جيوثي محللة سلوك معتمدة من مجلس اعتماد محللي السلوك، ومعتمدة من مجلس شهادات محلل السلوك، وتتمتع جيوثي بخبرة تربو على 9 أعوام في مجال علاج مرض التوحد (بصفة خاصة) وغير ذلك من اضطرابات النمو الأخرى. كما إنها شغوفة بتحسين حياة المصابين بالتوحد وأسرهم عن طريق التدخل الفعال باستخدام أساليب بحث قائمة على الأدلة في مجال تحليل السلوك التطبيقي. وتتسلح جيوثي بأحدث المعلومات عن تحليل السلوك التطبيقي وتحرص على النشر في مجال تحليل السلوك التطبيقي
جيوثي متخصصة في مجال علاج مرض التوحد وتعمل مع الأطفال والمراهقين والشباب. وقد عملت في بيئات مختلفة: المصحات ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة والمدارس العادية وتقديم الخدمات داخل المنازل. كما تقدم دورات تدريبية للمهنيين وأولياء الأمور
نالت جيوثي درجة الماجستير في علم النفس من جامعة مدراس في الهند عام 2016، وحصلت على بكالوريوس التربية مع شهادة في تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة عام 2014
“إنني أؤمن إيماناً راسخاً بالنهج الأخلاقي الشامل و المتعدد التخصصات, القائم على الأدلة في إدارة الأطفال والنشء ذوي الاحتياجات الصحية الإضافية”.
تأهل د. مخلص وتدرب في جامعة بغداد، العراق. وبعد التأهيل انتقل إلى المملكة المتحدة حيث أمضى 33 عاماً في الممارسة السريرية مركزاً على على طب الأطفال وصحة الطفل. وقضى السنوات العشرون الأخيرة كاستشاري لطب الأطفال في هيئة الخدمة الصحية الوطنية في المملكة المتحدة (NHS).
ينصب اهتمام د. مخلص الخاص على مجال طب الأطفال النمائي العصبي، الذي يمثل الجزء الأكبر من عمله في هيئة الخدمة الصحية الوطنية، إلى جانب طب الأطفال العام.
وأثرى تجربته من خلال العمل في القطاع الصحي الخاص، والمدارس الخاصة، وكذلك في جامعة شيفيلد كمحاضر أول.
د. مخلص رئيس مشارك وعضو هيئة تدريس ومحاضر في كلية صداع الأطفال في المملكة المتحدة، حيث قدمت الكلية أول دورة تدريبية لعلاج الصداع لدى الأطفال لأطباء الأطفال في المملكة المتحدة.
يمكن للدكتور مخلص المساعدة في:
- طب الأطفال العام
- تأخر النمو
- صعوبات التعلم
- التوحد
- اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه
- الشلل الدماغي
- صداع الأطفال
- صعوبات التنسيق
- استخدام أداة “جدول المهارات المتنامية” للتوصيف النمائي
- استخدام مقياس تقدير التوحد لدى الأطفال (CARSll) لتشخيص التوحد
- استخدام استبيانات كونرز لتشخيص اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه
د. مخلص يجيد اللغتين العربية والإنجليزية.
عليا ثوباني هي أخصائية في علم أمراض النطق واللغة وأخصائية في تطوير التعلم. شهدت مهنتها المتخصصة عقدًا من الخبرة الدولية في الولايات المتحدة الأمريكية، وخبرة محلية في الإمارات العربية المتحدة، وذلك ضمن بيئات متعددة وعبر مجموعة متنوعة من الفئات العمرية والتشخيصات.
قضت عليا عامين ونصف من حياتها المهنية في الولايات المتحدة الأمريكية في Sweeney Augustin & Associates، في إلينوي، وهي عيادة متخصصة في العمل مع الأطفال الذين يعانون من طيف التوحد. وقبل انضمامها إلى مركز ذا ديفيلوبينغ تشايلد سنتر، تمكنت عليا من ممارساتها الناجحة في مجمع Infinity Polyclinic في دبي. حصلت عليا على درجة الماجستير المزدوجة في علم أمراض النطق واللغة ومعوقات التعلم من جامعةNorthwestern في إيفانستون، إلينوي. وهي معتمدة في العديد من البرامج لتعزيز النطق واللغة ونتائج التعلم، بما في ذلك: PROMPT و SCERTS و Hanen It Takes Two to Talk وHanen More Words و LindaMood Bell’s visualizing and Verbalizing وOrton Gillingham بمستوى ١و٢و٣، و Talk Tools المستوى ١، و DIR Floortime، وThe Lidcombe Program، و Makaton، ومنهج Lois Heymann’s لمعالجة اللغة السمعية.
تؤمن عليا بشغف في التعليم الشامل لكل طفل في جميع المجالات. وهي مطّلعة على أحدث الأبحاث والمعلومات وتستخدم أحدث التقنيات للمساعدة في تطوير العلاجات الأكثر فعالية ذات الصلة. تهتم عليا بشكل خاص بأبحاث الدماغ وطرق تغيير أنماط الدماغ لتعزيز الكفاءة والفعالية في المساعدة على مكافحة تحديات النطق وإعاقات التعلم.
عرفت شينوكوا مسبقاً بأن شغفها هو العمل مع الاطفال الذين يعانون من التأخر التنموي، وقد تطور هذا الشغف من خلال تجربتها التطوعية وفرص العمل التعليمية.
وقد حازت على شهادة البكالوريوس في العلوم النفسية من معهد كولومبوس للبحوث والعلوم النفسية في سريلانكا عام 2016، وقبل ذلك حازت على شهادة الدبلوم الوطنية العليا بتميز في حزيران عام 2014.
وتدور خبرتها حول العمل مع الاطفال الذين يعانون من طيف التوحد والتأخر التنموي واضطراب قصور الانتباه وفرط الحركة.
تؤمن شينوكوا من صميم قلبها بامكانات كل طفل، وكجميع الخبراء في عائلة “ذا ديفيلوبينغ تشايلد سنتر” تكرس شينوكوا نفسها للتأكيد على ضرورة توسيع امكانات جميع الاطفال المسؤولة عنهم من خلال مساعدتهم على تطوير المهارات اللازمة لبناء ثقتهم وتحقيق اهدافهم.
تخرج إيمانويل توريس بدرجة بكالوريوس في التمريض من كلية جورج ديوي الطبية في الفلبين عام 2009، بالاضافة الى اجتياز امتحان الترخيص الفلبيني.
مارس إيمانويل مهنته كممرض في الفلبين ضمن مرافق الرعاية الصحية العامة والخاصة وذلك قبل انتقاله إلى الامارات العربية المتحدة عام 2015، حيث عمل في قسم الرعاية الصحية في أحد الفنادق في دبي.
وقد ركز على تطوير مهاراته ومعرفته من خلال التدريب المستمر والعمل في مختلف التخصصات. ويؤمن في اتباع نهج شامل لضمان تحقيق إمكانات عملائه الصحية الكاملة.
يستمتع إيمانويل بالعمل مع الأطفال، وعمله هذا يحقق شغفه.
عملت أغنيس بمجال الدعم التعليمي في مدرسة ابتدائية في دبي قبل الإنضمام إلى “ذا ديفيلوبينغ تشايلد سنتر”، حيث كان اهتمامها منصباً على الأطفال الذين يتعلمون اللغة الإنكليزية كلغة إضافية و كذلك الأطفال الذين يعانون من صعوبات في التعلم. وقد أثمر نهجها المتفاني والشغوف بالعمل ضمن مجموعات أو بشكل فردي بتغيير ايجابي على الأطفال ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة، الأمر الذي يساعدهم على تحقيق أهدافهم وتحفيز امكاناتهم.
ويركز عملها في “ذا ديفيلوبينغ تشايلد سنتر” على مساعدة الأطفال الذين يواجهون عوائق مختلفة في التعلم والولوج إلى المنهاج. ولدى أغنيس خبرة في مجالات عسر القراءة و اضطراب طيف التوحد و تأخر القراءة و الكتابة، وطلاب دراسة اللغة الإنكليزية.
لقد مُنحت أغنيس شهادة البكالوريوس في التعليم عام 2012 من جامعة “تارتو” في أستونيا، وقد حصلت على شهادة الماجستير في فنون التعليم من نفس الجامعة في عام 2015، ودرست علم الصوتيات للسنوات الأولية، وهي مؤمنة بعلم الصوتيات على أنه وسيلة مساعدة لتطوير التعلم المبكر للقراءة والكتابة ومساعدة الأطفال ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة.
حصلت ندوة على شهادة البكالوريوس في علم النفس من جامعة جيمس كوك في سنغافورة. خلال سنوات الدراسة الجامعية الأربعة، تطوعت للعمل في وقت فراغها في مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة حيث عملت مع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين وخمس سنوات تتفاوت قدراتهم في والنطق واللغة.
وقد عملت أيضا كمعلمة خاصة في المدارس الابتدائية حيث ساهمت في تقديم المساعدة للعديد من الأطفال لتطوير قدراتهم التعليمية.
ندوة تحب عملها مع الأطفال الصغار، وتسعى جاهدة إلى تطوير ودعم قدراتهم على التعلم، وتحسين مهاراتهم الاجتماعية.
قبل انضمامها إلى ذا دفلوبينغ تشايلد سنتر، عملت منى كمدرس مساعد في أبوظبي، وكانت قبل ذلك معلمة تربية خاصة في مصر. وتعتبر خبرتها ومعرفتها بالرعاية المطلوبة للعمل مع الاحتياجات الاجتماعية والثقافية المختلفة والمتفاوتة للأطفال الذين يعيشون في دولة الإمارات العربية المتحدة مثالية للغاية.
وقد كرست منى حياتها لدعم تنمية التعلم والمهارات الأكاديمية للأطفال من خلال أسلوب تعليمي منظم وموجه نحو أهداف أثبتت فعاليتها العالية مع الأطفال الذين يواجهون صعوبات في التعلم.
وقد ساهم البرنامج التقييمي الذي تتبعه منى في عملها مع الأطفال على منحهم الشعور بالثقة والنجاح. وقد حصلت منى على شهادة البكالوريوس في علم النفس، من جامعة طنطا في مصر.
تقول منى: “كل طفل موهوب ودورنا هو مساعدتهم للكشف عن إمكانياتهم الخفية. والمكافأة الحقيقية أن ترى الطفل يكسب ثقته بذاته ويحرز التقدم في حياته. وعلينا أن نتذكر أن الخطوات الصغيرة هي بداية الطريق الطويل، المهم أن نتحلى بالصبر.”
حصلت مارينا على درجة بكالوريوس في الآداب ودبلوم تدريس في العلوم الإجتماعية من الجامعة اللبنانية وماجستير في علم النفس السريري في عام ٢٠١٢ من جامعة Haigazian في بيروت، لبنان. وهي متمرسة متعددة اللغات، حيث تجيد اللغة العربية والإنجليزية والأرمنية وفهم جيد للفرنسية مما يساهم في مسيرتها المهنية في بيئة متعددة الثقافات كدولة الإمارات العربية المتحدة.
قبل الإنتقال إلى الإمارات، عملت مارينا كأخصائية نفسية ومستشارة في أحد المراكز في لبنان. و من ضمن مهامها، قامت بتنظيم ورشات عمل مثل: التصدي للتنمر، مقدمة لمهارات إدارة الوقت وبناء الثقة وتقدير الذات. علاوة على ذلك، أجرت بحثًا في المدارس العامة الرئيسية (لبنان) كجزء من تنفيذ الخطة الوطنية للدمج. وقد تم تقديم التقرير إلى وزير التربية والتعليم في لبنان.
تقدم مارينا مجموعة متنوعة من الخدمات التي تتراوح بين التقييمات التنموية والمعرفية والسلوكية والنفسية – التعليمية، والعلاج باللعب والعلاج النفسي للأطفال والمراهقين لدعم اندماجهم و تكاملهم. كما أنها تقدم الدعم الأسري من خلال جلسات كيفية تربية الأبناء، وورشات عمل المربيات وجلسات الاستشارة الفردية. وهي تؤمن بنهج شامل للتقييم.
حضرت مارينا خلال مسيرتها المهنية في مركز ذا ديفيلوبينغ تشايلد سنتر العديد من ورش العمل والمؤتمرات للحفاظ على مهاراتها وتطويرها في المهنة من خلال مواكبة أحدث المستجدات المدعمة بالأدلة وأفضل الممارسات والأساليب في مجال الصحة النفسية.
يتمثل شغفها بزيادة الوعي في المجتمع. وتحطيم الوصمة المرتبطة بالصحة العقلية، ودعم الأطفال والمراهقين والأسر وأهدافهم وذلك بالعمل عن كثب مع جميع أصحاب العلاقة.
كياتي أخصائية مؤهلة في العلاج الوظيفي، لديها 9 سنوات من الخبرة في لعلاج الوظيفي للأطفال. وقد تعاملت خلال سنوات خبرتها مع حالات الاضطراب الحسي، التوحد، اضطرابات التعلم، متلازمة داون، الشلل الدماغي، صعوبات الكتابة اليدوية (أيه دي إتش دي)، تأخر النمو والعديد من الحالات الأخرى للأطفال.
حصلت على درجة البكالوريوس في العلاج الوظيفي من جامعة ولاية ماهاراشترا، وأتمت الدراسات العليا في برنامج التكامل الحسي من جامعة كاليفورنيا، كما حصلت على دبلوم في آليات العلاج الطبيعي من المعهد الهندي للتكنولوجيا الطبية. وهي عضوة في مجلس ولاية ماهاراشترا للعلاج الوظيفي والعلاج الطبيعي وكذلك جمعية العلاج الوظيفي في الهند.
وتواظب كياتي على حضور دورات التطوير المهني، وقبل انضمامها إلى ذا دفلوبينغ تشايلد سنتر، حققت كياتي نجاحاً ملحوظاً كممارِسة ومسؤولة عن العلاج الوظيفي، كما نجحت في إدارة مركز لتأهيل الأطفال والبالغين في الهند. تعمل بجد لدعم التنمية التعليمية والمهارات الأكاديمية للأطفال، وحلمها يكمن في تسهيل وتوفير فرص متساوية للتعليم لجميع الأطفال.